طيور الفردوس – فيديو

تعليق 5844 مشاهدة

أمضى المصور (تيم لامان) و العالم (إد سكولز) ما يقارب العشرة أعوام لجمع أكبر معلومات عن طيور الفردوس و التقاط أكبر عدد من الصور و الفيديوهات لها.

بالا ضافة إلى أنها طيور جميلة و ليس لها مثيل حول العالم ، سميت طيور الفردوس بهذا الاسم لأنه عندما عاد التجار من أندونيسيا في القرن السادس عشر إلى أوروبا كان معهم عينات من هذه الطيور بدون أرجل و أجنحة فاعتقدوا أنها كانت تطفو في الهواء دون أن تلمس الأرض.

تعيش أغلبية أنواع هذه العائلة على جزيرة نيو غينيا وتوابعها، مع تواجد أنواع قليلة في جزر الملوك وشرقي أستراليا. وتضم هذه العائلة أربعين نوعًا. وربما تشتهر أعضاء هذه العائلة بريش الذكور لدى معظم الأنواع، خصوصًا الريش الطويل والممتد من المنقار أو الأجنحة أو الرأس. وفي معظم الحالات، فإنها تعيش محصورة في مواطن الغابات المطيرة الكثيفة. وتسيطر الفاكهة على الغذاء الذي تتتاوله كل الأنواع، بالإضافة إلى المفصليات بشكل أقل. وتمتلك طيور الجنة مجموعة متنوعة من أنظمة الحياة، والتي تتراوح بين الزواج الأحادي وحتى تعدد الزوجات .

تقوم الذكور بالتراقص و تغير أشكالها لتجذب الاناث لها لأن اختيار الإناث يعتمد على مدى انجذابها لرقصات الذكور و أشكالهم.

والعائلة ذات أهمية ثقافية لسكان نيو غينيا. فقد استمرت التجارة في جلد وريش طيور الجنة على مدار ألفي عام. ولقد كانت هذه الطيور هامة بشكل كبير لهواة تجميع الطيور وعلماء الطيور والكتاب كذلك. ومجموعة من الأنواع مهددة بالانقراض بسبب الصيد وفقد الموطن.

تعليقات