كيف تشتري الحيوانات عبر الإنترنت

تعليق 55952 مشاهدة

pets كيف تشتري الحيوانات عبر الإنترنت

بات الإنترنت لغة العصر الحالي معبراّ عن المعطيات التي يرغب بها الإنسان كنوع من التجدّد والتغيير والتطوّر. وقد كان الهدف الأساسي منذ إنطلاق الشبكة االعنكبوتية هو تسهيل أسلوب الحياة الاجتماعي وطرق التواصل والبحث، وقد تعدّى هذا الهدف مبتغاه ليصل إلى تسهيل أساليب التجارة وعمليات البيع والشراء التي كانت تتطلّب وقتاً ومجهوداً إضافياً.

بالفعل أصبح الإنترنت وسيلة جيدة بل جيدة جداً لإجراء المبادلات التجارية وإنهاءها بنجاح، حيث توجّه الكثير من المعلنين والمستثمرين إلى المواقع الإلكترونية المتخصصة والإعلانات المبوّبة لعرض سلعهم للبيع، حيث أن إقبال المستهلك على الشراء عبر الإنترنت أصبح يسجّل نسباُ مرتفعة تجاوزت طرق الشراء التقليدية كثيراً.

ومؤخراً بات لبيع الحيوانات وشراءها نصيباً على قوائم المواقع الإلكترونية المتخصصة والإعلانات المبوّبة، حيث اندرجت العديد من الحيوانات الأليقة كالقطط، الأسماك، الكلاب وغيرها تحت لائحة حيوانات للبيع بحيث يستطيع المستهلك استعراض جميع التفاصيل حول الحيوان الذي يرغب باقتناءه ومن ثم طلبع عبر الإنترنت بكبسة زر واحدة.

أنت حين تريد شراء حيوان أليف عبر الإنترنت عليك أن تأخذ هذه النقاط بعين الاعتبار، حتى لا تعرّض نفسك لأي مساءلة أو حادأثة نصب أو احتيال:

-         حدّد نوع الحيوان المُراد امتلاكه، ثم قم بقراءة جميع التفاصيل المعروضة عنه من؛ الحجم، العمر  السعر، ومكان تواجده.

-         قم بالتواصل مع المُعلن بشكل شخصي للتأكد من جميع المعلومات التي تمّ عرضها مسبقاً على الإعلان الإلكتروني.

-         اسأل صاحب الإعلان عن الأوراق الثبوتية التي تثبت امتلاكه لهذا الحيوان، في حال كان مكانه في بلد آخر.

-         استفسر من المُعلن عن الوضع الصحي لهذا الحيوان، واطلب منه صورة صادرة عن الجهات الرسمية التي تُعني بالرعاية الصحية للحيوانات والتي تثبت خلوّه من أيّ أمراض معدية وغير معدية؛ وتسمّى ( شهادة صحية أو شهادة خلوّ أمراض).

-         تأكد من أن القوانين في بلدك تسمح لك بإدخال هذا الحيوان وامتلاكه دون التعرّض لأيّ مساءلة قانونية تجلب لك الكثيرمن المتاعب (وهذا في حال طلب حيوان من خارج البلد).

-         تعرّف على السعر المطلوب مقابل هذا الحيوان ما إن لم يكن من ضمن التفاصيل المعروضة، وقم بمناقشة صاحبه للتوصل إلى حلّ وسط يرضي الطرفين, وقد تكون التكلفة شاملة المواصلات أو التوصيل (ما إن كان خارج نطاق البلد).

بعد التأكد من جميع ما تمّ ذكره سابقاً والتوصّل إلى اتفاق مشترك مع المُعلن للاستلام والتسليم تأكد بأنك قمت بعملية تجارية ناجحة من خلال الإنترنت، وأن شراء حيوانات عن طريقه ليس بالأمر الصعب أو الذي يسبب مشاكل، كل ما عليك هو تسخير الطرق السهل لخدمتك بشكل صحيح وبذكاء حتى لا تقع فريسة في فخ الاحتيال أو النصب. وتذكّر جيداً أن الإنترنت بوابة عالمية تأخذك غلى كل ما تريد وتضيع بين يديك جميع ما تحبّ ان تمتلكه بأسهل وأسرع الطرق.

تعليقات