ماذا تعرف عن الكوالا

تعليق 7399 مشاهدة

Koala

الكوالا حيوان من الدببة ذات الجراب مفتوح من جهة الخلف تتواجد في أستراليا وهي تعيش على الأشجار عادة حيث تتعلق على الأغصان بواسطة أظافرها الطويلة والقوية.

. يعيش  هذا الحيوان في الغابات والأحراج التي تكثر فيها أشجار الاوكالبتوس

حيوانات "الكوالا" التي تعيش في شمال استراليا على لا تأكل نفس أوراق الشجر الذي يتناوله حيوان "الكوالا" الموجود في الجنوب.

يحيا منعزلاً  أو ضمن جماعات صغيرة، وينام على فروع الأغصان المنخفضة،  وينشط ليلاً للبحث عن غذائه الذي يتألف من أوراق شجرة الأوكالبتوس وللكوالا معي طويل يمكنه من هضم الأوراق القاسية والكبيرة كما أنه يأكل التراب للحصول على الكالسيوم والمعادن الأخرى.

صرخة الذكر تجعل الأنثى تعرف مكانه، أما الذكر الخاضع أو المرءوس فينادي ليجعل الإناث تعلم أين هو، وعادة يكون للإناث الخيار للذهاب أينما شاءوا؛ لأنها تميل إلى التعبير عن أنفسها، في النهاية لديها الخيار فيمن تختار للتزاوج!!.

للانثى مهد واحد في السنة، تضع في كل مهد صغيراً واحداً بعد فترة حمل تدوم 35 يوماً ويبقى الصغير في جراب الأم ثماني أشهر ثم يتعلق بعد ذلك على ظهرها لمدة عام قبل أن يفطم، ويبلغ تمام نضجه في السنة الثالثة أو الرابعة.

الإناث لا يتنازلن عن أطفالهن ولا يحصل الصغار على استقلاليتهم  إلا عندما يصلون إلى عمر أحد عشر شهرًا.

لهذا الحيوان جسم متين، وله أذنان كبيرتان وليس له ذيل، ومعطفه سميك صوفي، ظهره رمادي، وأجزاؤه السفلى بيضاء اللون .

الكوالا كلمة استرالية تعني بدون ماء وسمي الحيوان بدلك لانه لا يشرب الماء طيلة حياته بل يحصل على حاجياته عن طريق طعامه المتكون من اوراق الشجر .

دب الكوالا معرض للأنقراض بسب كثرة صيده للحصول على فرائه الجميل والثمين, ممادفع إلى حظر صيده تحت طائلة المحاسبة والعقوبة

تعليقات